المذاهب

المذاهب
أمين سرحان
26 سبتمبر 2007

كلُ المذاهبِ... إنْ اعتنقتِ غيرَ عشقي...
كلُها بِدَعُ

فالأئمة وإن أجادوا...
لم يعرفوا العشقَ ولا بهِ وَلِعوا

ولا لبنودِ الجوى بَحثوا...
ولا لأحكامِ الهوى وَضعوا

أنا منْ أُ ُنزلتُ بالحبِ ديناً للعاشقينَ...
فخذوا منيَ الحبَ واطلعوا

أنا الأصلُ لكلِ العاشقينَ...
ومحرابُ حُبيَ كلُهُ وَرَعُ

فلا قيسٌ ولا ليلى...
للوجدِ والجوى ابتدعوا

ولا بُثيةَ أو جميلٌ...
للهوى اخترعوا

منْ قالَ إنّ امرئَ القيسِ وصحبهِ...
في الحبِ قدْ برعوا

الحبُ عنْديَ أنا... وليسَ هُمُ...
أسمى وأصدقُ منْ كلِ ما وضعوا

خذي العشقَ والشوقَ مني...
فأنا الحبيبُ المحبُ الصادقُ الورعُ

حبي لكِ كاملٌ بكلِ جوارحي...
فجميلٌ وقيسٌ إليَ قدْ رجعوا

أنا منْ أوجدَ للعاشقينَ قاموساً...
ومِنْ مُفرداتِ عِشقيَ هُمْ رضَعوا

حبيبتي... أنا منْ علمتهمْ عِشقاً...
ومنْ مَعينِ الحبِ ما شبعوا

تعالي نؤرخُ للأجيالِ حباً قدْ سَما...
لعلّ العاشقينَ لدربنا اتبعوا

فنصْبحُ أسطورةَ الحبِ التي...
فاقتْ كلَ ما رأوْا أو سمِعوا

و نكونُ للتاريخِ ملحمةً...
كمِثلِها في التاريخِ... ما كتبوا ولا طبَعوا


0 comments:

Post a Comment

الأحدث

كن أحد المتابعين

Followers